بيروت في 17/08/2010

 

رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن صرّح أمام وفد من رؤساء الجمعيات التابعة للمجلس:   كلام الحريري ينم عن حكمة عالية

صرّح رئيس المجلس العام الماروني، الوزير السابق وديع الخازن، أمام وفد من رؤساء الجمعيات التابعة للمجلس الذي زاره في المقر الرئيسي اليوم، “أن كلام رئيس الحكومة سعد الحريري في الإفطار الأخير الذي أقامه على شرف جيران بيت الوسط ينمّ عن حكمة عالية في التعاطي مع موضوع حساس كالمحكمة الدولية”.

وقال: “إن رئيس مجلس الوزراء يدرك في قرارة نفسه أن أي سجال على هذا الصعيد، ولو إيجابي، يمكن أن يثير مشاعر معيّنة في الداخل وأن ينطوي في الوقت نفسه على استغلال خارجي لا يخدم قضية العدالة وحماية السلم الأهلي في لبنان.

وتابع: “فما دام موضوع القرار الظني غير مطروح من المحكمة الدولية في موعد معيّن إلا الموعد الذي حدده رئيس أركان الجيش الإسرائيلي كابي أشكينازي في منتصف أيلول وبنى عليه أمنياته بإحداث فتنة داخلية في لبنان، فمن الأجدى إجلاء هذا الموعد من مظانّه.

وختم الخازن: “بدا من استعداد دانيال بلمار، مدعي عام هذه المحكمة، للنظر في القرائن التي أعلنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله شرط تزويده بها من الجهة الصالحة لذلك، أن هذا القرار ما زال يخضع لعملية تقييم للمعطيات التي وجد فيها بلمار إمكانية إضافية مهمة لاستكمال عناصر التحقيقات والبناء عليها”.