The Center for the Development of Beirut, held a medical conference, given by the psychologist Dr. Antoine Saad and Dr. Salman Al-Khoury, on “emotional and spiritual health and the importance of magnesium for heart diseases.”

 وتحدث الدكتور أنطوان سعد عن الصحة العاطفية والروحية، فاكد ان “التربية الصحية بين الصحة العاطفية والصحة الروحية، وهي الوقاية من جميع الامراض الجسدية والنفسية عبر محو الأمية العاطفية واكتساب ثقافة إدارة المشاعر للحفاظ على الصحة والوقاية من جميع الامراض المذمنة، كمرض الضغط والسكري ونقص المناعة والامراض السرطانية والطب الشمولي والوقائي قبل ظهور الامراض وبداية مشوار المعالجات في المستشفيات والعيادات الطبية”.

واعتبر ان “هذه المحاضرة التربوية للتوعية على القدرة الذاتية ولتحفيز قدرات الشفاء الذاتي. فعلينا أن نتحسب لهذه الامراض منذ صغرنا والوعي والمتابعة الصحية لمعالجة كل المشاكل التي يعاني منها الإنسان”.

وتحدث الدكتور سلمان الخوري عن أهمية “الماغنيزيوم في علاجات أمراض القلب، لان لديه أنواع مختلفة وعوارض جانبية. فالانسان اليوم ينقسه الماغنيزيوم لان الطعام الذي نتناوله يختلف عما كان منذ 50 عاما ويؤثر في الجسم ويؤدي إلى التوترات ودقات القلب وضغط الدم والاعصاب”.

واوضح انه “يجب ادخال الماغنيزيوم إلى الجسم لتكوين العناصر والهرمونات، لاننا بحاجة إلى فيتامينات وهي مواد أساسية، ويمكن استعماله مع الدواء لترخية العضل”.

وفي ختام الندوة أقيم حفل كوكتيل.